انتقل إلى المحتوى الرئيسي

خدمة التفتيش الافتراضي

دشنت هيئة تنظيم سوق العمل خدمة التفتيش الافتراضي لرفع المخالفات الإدارية المرصودة من قبل فريق التفتيش وذلك عبر برنامج zoom. و يهدف المشروع الى سرعة رفع المخالفات الإدارية و تقليص فترة انتظار الزيارات التفتيشية الميدانية بطلب من صاحب العمل لرفع المخالفات الإدارية.

وتأتي هذه الخدمة ضمن حزمة من المبادرات وعمليات تحسين الإجراءات التي تهدف لتسهيل الخدمات الحكومية المقدمة للمستفيدين، والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية بما يتواكب مع مسيرة التحول الرقمي للخدمات الحكومية. وإعادة هندسة إجراءات العمل للاستفادة القصوى من التطورات التكنولوجية وبما يوفر الوقت والجهد على المتعاملين ويرفع من نسبة رضاهم.

متطلبات الخدمة

  1. توفير جهاز ذكي أو حاسوب مزود بكاميرا.
  2. توفير شبكة انترنت بجودة عالية.
  3. تثبيت برنامج زووم.

المستندات المطلوبة

الوثائق المطلوبة لخدمة التفتيش الافتراضي
الرقم المستند نوع المستند
1 اﺳﺘﻤﺎرة ﻃﻠﺐ رﻓﻊ ﻣﺨﺎﻟﻔﺔ / ملاحظة إدارية PDF (1.61 MB) نسخة
2 بطاقة هوية صاحب العمل نسخة
3 السجل التجاري نسخة
4 فاتورة كهرباء حديثة نسخة
5 عقد إيجار المنشأة (ساري الصلاحية) نسخة
6 صور المنشأة (الداخل والخارج) نسخة

خطوات العملية

  1. تقدم بطلب رفع مخالفة إدارية عن طريق نظام الدعم الالكتروني.
  2. ستقوم الهيئة بالتواصل مع صاحب العمل لتحديد موعد الزيارة الافتراضية.
  3. سيتم إرسال رابط الزيارة إلى صاحب العمل عبر البريد الإلكتروني.
  4. قم بفتح الرابط في الموعد المتفق عليه لبدء الخدمة.

استمارات التقديم/ المستندات المهمة

اﺳﺘﻤﺎرة ﻃﻠﺐ رﻓﻊ ﻣﺨﺎﻟﻔﺔ / ملاحظة إدارية PDF (1.61 MB)

آخر تحديث: 20-03-2024.

رأيك يهمنا